منتدى بلال
مرحبا بكم في منتدى بلال

منتدى بلال

منتدى آدم وحواء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرومانسية بعد الإنجاب ممكنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bilal
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 230
نقاط : 636
تاريخ التسجيل : 07/01/2011

مُساهمةموضوع: الرومانسية بعد الإنجاب ممكنة    الجمعة 22 يوليو 2011 - 23:19


في كتابهما الجديد، Love in the Time of Colic: The New Parents' Guide to Getting It On Again ، تقدم المؤلفتان إيان كيرنر، وهايدي رايكل نصائح لاستعادة الرومانسية بعد الإنجاب. لذا إذا كنتما قد رزقتما للتو بمولود جديد ولكنكما لا تعرفان كيف تستعيدا علاقتكما الجنسية خلال هذه الفترة فهذه النصائح جديرة بإهتمامكما.

نصيحة #1: خذا الأمور بسهولة
حتى بعد أن يعطيكما الطبيب الضوء الاخضر للبدء في العلاقة الجنسية بعد الولادة والانجاب، قد يستغرق الامر بعض الوقت للعودة تدريجيا إلى حياتكما الجنسية القديمة.
تقول رايكيل، "من المهم جدا للأزواج للتحدث عن حياتهما الجنسية بصدق بدون اللجوء إلى الاعذار والحجج والتهرب من الموضوع." وتوصي رايكيل بأن يقوم الأب والأم باستغلال فرصة نوم الطفل في سريره والتحدث على انفراد وهدوء حول علاقتهما الرومانسية وطرق تجديد نشاطهما الجنسي.

نصيحة #2: تعانقا لمدة 60 ثانية يوميا.
وفقا للمؤلفتان، الأزواج الذي يتوددون لبعضهم البعض غالبا لا يواجهون مشكلة في استعادة الرابط العاطفي بعد فترة انقطاع طويلة. والعناق لمدة 20 -60 ثانية كل يوم يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الاكستوسين الذي يحفز مشاعر الحب.

نصيحة #3: لا للتقسيم.
بالرغم من أن تقسيم الاعمال المنزلية قد يبدو الأفضل لأظهار روح المشاركة والتعاون إلا أن العمل معا يعزز هذه الروح أكثر.
تقول رايكيل، "في أغلب الاحيان، العمل الجماعي هو الذي يعزز روح الفريق ويجعل التحدث عن الامور العالقة والمشاكل أكثر سهولة، تعاونا على انجاز العمل كأصدقاء بدلا من أضاد."

نصيحة #4: الجنس ليس واجب.
من السهل جدا أن نقع ضحية الروتين وأن نعتقد بان الجنس تحصيل حاصل في أي علاقة زوجية، ولكنك لا تريدين العودة الى حياة زوجية روتينية مملة فقط لتكسري حاجز الرهبة بعد فترة الانقطاع. الجنس ليس مهمة أو واجب يجب أن تنتهيا منه، بل هو لب علاقتكما والمحرك الإيجابي الذي يجعل العلاقة مستمرة بنجاح.

تقول رايكيل، "تذكري بأنك مثيرة ، كما كنت دائمة، عززي ثقتك بنفسك، بجسمك الجديد وتفكيرك الجديد، ومسؤولياتك الجديدة، أنت أم ولكنك زوجة وصديقة وحبيبة لزوجك، وهذا ما سيجعلك تشعرين بأنك جذابة ومثيرة جنسيا."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرومانسية بعد الإنجاب ممكنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلال :: منتدى المرأة :: قسم الحياة الزوجية-
انتقل الى: