منتدى بلال
مرحبا بكم في منتدى بلال

منتدى بلال

منتدى آدم وحواء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كوني واثقة من نفسك حتى في المواقف الصعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bilal
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 230
نقاط : 636
تاريخ التسجيل : 07/01/2011

مُساهمةموضوع: كوني واثقة من نفسك حتى في المواقف الصعبة   الجمعة 22 يوليو 2011 - 13:33


هل تجدين نفسك كثيرا في مواقف محرجة، وتشعرين عندها بالخجل الشديد وتتهمي نفسك بالغباء والسخافة؟ حسنا... حتى لو كانت هذه هي مشاعرك الداخلية، فلا تظهريها أبدا للآخرين واحتفظي أمامهم بثقة في النفس حتى ولو كانت ظاهرية في البداية، وتأكدي أنك ستشعرين حقا بالثقة بعد قليل.

حافظي على وقفة معتدلة
إذا كنت تدخلين إلى مكان ما بداخله احتفال أو حدث هام وفجأة تعثرت وكدت تسقطين، والتفتت أنظار الجميع إليك، لا تتركي الخجل يسيطر عليك ويربكك بل اعتدلي في وقفتك بسرعة وارفعي رأسك باعتدال وضعي ابتسامة جميلة على وجهك وأكملي سيرك كأن شيئا لم يكن. بالتأكيد ستحوزي إعجاب الجميع لقدرتك على تجاوز الموقف المحرج بسرعة واحتفاظك بمظهر هاديء وواثق حتى وإن كنت من الداخل تذوبين خجلا وتلومين نفسك لعدم انتباهك لخطواتك.

اعتذري... ولكن لمرة واحدة
إذا تسببت في حدوث ارتباك أو فوضى للحاضرين في المكان بدون قصد، من أصول اللياقة والذوق بالطبع أن تعتذري، ولكن لا تبالغي في تكرار الاعتذار بشكل يثير أعصاب الآخرين. لقد اعترفت بخطئك واعتذرت مرة وانتهى الأمر. أكملي سيرك بشكل عادي أو أيا ما كان الذي كنت تفعلينه في الأساس.

تذكري... إذا لم تكوني مدينة باعتذار حقيقي لا تقدمي عليه
إذا ألقى عليك البعض تبعة خطأ ما في حين أنك واثقة أنك بريئة من هذا الاتهام، فلا تهربي من المواجهة أو تصمتي وتتقبلي اللوم أو تبادري بتقديم الاعتذار عن خطأ لم ترتكبيه من الأساس.
احتفظي بتماسكك ولا تنخرطي في البكاء وتمسكي بعرض وجهة نظرك فيما حدث، وإذا أصر الطرف الآخر على اتهامك بالباطل، اطلبي منه تأجيل المناقشة لوقت آخر يكون فيه أكثر استعدادا للاستماع إليك والتفكير فيما قلتي ثم غادري المكان. لا تعتذري عن خطأ وقع طالما لست أنت المسئولة عنه، وإذا لم يكن الآخرون على استعداد للثقة في كلامك، فالمشكلة لديهم وليست لديك.

كوني على طبيعتك ولا تتظاهري بالعكس
تعاملي مع الآخرين على طبيعتك ولا تحاولي التظاهر بما هو ليس فيك لتكسبي رضاءهم. فالحديث عن بطولات زائفة أو إنجازات وهمية لن يجعل الناس يعجبون بك بقدر ما سيرونك مغرورة أو كاذبة، وبالتالي سيبتعدون عنك ويكونون انطباعا سلبيا عن شخصيتك قد يصعب عليك تغييره فيما بعد.

تعلمي كيفية الرد على المجاملة
إذا أثنى عليك شخص ما وامتدح شيئا قلته أو فعلته، فلا تغرقي في خجلك وتبالغي في رد فعلك، بل اكتفي بابتسامة لطيفة مع عبارة "شكرا لك".

اضحكي على ما فعلت قبل أن يفعل الآخرون
إذا كنت في منتصف حديث جاد للغاية مع مجموعة من الناس ثم أخطأت في نطق الكلمات لتخرج بشكل كوميدي مفاجيء، لا ترتبكي بل كوني أول من يضحك بمرح على الموقف مع النظر بثقة في عيون من حولك كما لو كنت تقصدين تخفيف جدية الحديث بموقف كوميدي سريع، ثم ابتسمي مع اعتذار سريع وعودي للحوار الأصلي.

قدمي نفسك

إذا كنت تتحدثين إلى أشخاص تتعرفين عليهم لأول مرة احرصي على ذكر اسمك ثنائيا والتعريف بنفسك بشكل سريع حتى تشعري محدثك بأهميتك، حتى وإن كنت من داخلك ترين أنك غير مهمة على الإطلاق. هذه الخطوة ستكسبك احترام الآخرين وتلفت انتباههم إليك، وتجعلهم يتذكرونك بسهولة فيما بعد.

تحدثي بثقة ووضوح
لا ترتبكي عند الكلام ولا تخفضي صوتك لدرجة تجعل من الصعب تفسير ما تقولين. احتفظي بصوت مسموع وثابت مع نبرة واضحة وكلمات واثقة ليتأكد من يستمع إليك إنك ذكية وجريئة وواثقة من نفسك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كوني واثقة من نفسك حتى في المواقف الصعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلال :: منتدى حواء :: قسم الصبايا-
انتقل الى: